حضور عربي قياسي في نسخة 2022 من أمم أفريقيا لكرة القدم

الرياضة

حضور عربي قياسي في نسخة 2022 من أمم أفريقيا لكرة القدم

2021-04-02 00:34:50
حضور عربي قياسي في نسخة 2022 من أمم أفريقيا لكرة القدم
شبوة الحدث / متابعاااااااات
أسدل الستار على منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل بحسم 23 مقعدا للمنتخبات المتأهلة عدا مقعد واحد بقي حائرا بين منتخبي بنين وسيراليون بعد الأزمة التي أدت إلى تأجيل اللقاء الذي كان مقررا مساء الثلاثاء في ختام الجولة الـ12 للتصفيات.
وسيظهر 23 منتخبا في منافسات كأس الأمم الأفريقية على رأسها الكاميرون صاحبة الضيافة بجانب مالي وغينيا وبوركينا فاسو ومالاوي وغانا والسودان وغامبيا والغابون والمغرب وموريتانيا والرأس الأخضر ومصر وجزر القمر والجزائر وزيمبابوي والسنغال وغينيا بيساو وتونس وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار وإثيوبيا ونيجيريا.
وستشهد النسخة القادمة ظهورا عربيا قياسيا بتأهل سبعة منتخبات لأول مرة وهي الجزائر حاملة اللقب وتونس ومصر والمغرب وموريتانيا وجزر القمر والسودان.
وستشهد النسخة القادمة الظهور الأول لمنتخبين جديدين هما جزر القمر وغامبيا بعدما تأهلا في التصفيات المؤهلة. وتأهل منتخب جزر القمر عن المجموعة السابعة في التصفيات برفقة مصر بعد إنجاز رائع مع المدرب أمير عبده. وصعد أيضا منتخب غامبيا عن المجموعة الرابعة وبصدارة مظفرة على حساب الغابون وتأهل متخطياً الكونغو الديمقراطية وأنغولا.

كاريكاتير

عدسة شبوة الحدث

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر